منتدى عالمك الخاص
اهلا بيكى معنا فى المنتدى
نور المنتدى بوجودك
يارب المنتدى يكون عجبك وتشاركى معانا

ننتظر جديدك
الى القاء
مع تحياتى مديرة المنتدى

منتدى عالمك الخاص

عالمك احلى معنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نورالأحلام
 
السندريلا الجميله
 
فتاة الاسلام
 
aya
 
سنو ويت
 
aya_yoyo
 
روجينا
 
بنتوته
 
WAFA06
 
Mimi
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الوقت حسب توقيت القاهره

شاطر | 
 

 البعد عن فاحشة الزنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورالأحلام
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1279
نقاط : 2576
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 19
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: البعد عن فاحشة الزنى   5/2/2010, 03:28

بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه.
أهلا وسهلا بكم مع حلقة جديدة من "عباد الرحمن" كنا قد وصلنا إلى صفة من صفات عباد الرحمن

.. وهي في قوله تعالى
{ وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68)}.. هذه الصفات الثلاثة قلنا أنه صفات التخلي عن الرذائل التي ذكره الله تعالى من ضمن صفات عباد الرحمن في سورة الفرقان .. ولذلك هذه الصفة هي موضع أو مدار حديثنا لهذه الحلقة .. فعباد الرحمن الصادقون المخلصون الذين ينتسبون لله تعالى حقا هم الذين لا يزنون .. ثم لما أخبر الله تعالى عن هذه الأمور الثلاثة قال: {وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً},,,, أي يلقي عذابا.
ومن صفات عباد الرحمن حقا أنهم حافظون لفروجهم .. ولذلك قال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ (
7)} من أخذ يبحث عن غير هؤلاء الذين هم حل له { فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ} ,, فأولئك هم العادون المعتدون على الأعراض الذين يعتدون على أعراض الآخرين.
يا أخوة الشهوة فطرة الشهوة نعمة من نعم الله عز جل لعبادة .. ولكن بعض الناس جعلها نقمة نعم .. جعلها نقمة لما سلك فيها مسلك أخر سلك مسلك الحرام فيها لما سارت في غير طريقها الصحيح أصبحت فعل لما قضاها في غير الحلال أصبحت نقمة لما كان يقضيها في الحلال كان له أجر فيها .. كما قال عليه الصلاة والسلام "وفي بضع أحدكم صدقة سبحان الله في الحلال أجر وثواب" وفي الحرام عار وشنار وذنب عظيم وكبيرة من كبائر الذنوب متى حصل هذا متى أختل ميزان الناس
.
اليوم في قضية الزنا والعياذ بالله لما انفجرت براكين العواطف .. العاطفة نعمة من النعم التي أنعم الله بها على الإنسان وجعل الله تعالى لها مصارف شريعة كثيرة كالزواج مثلا كحب الأخ لأخيه أو حب الأخت لأختها في الله .. كيعني حب الأخ أو حب البنت أو حب الولد أو حب الأب أو حب العمل أو غيرها من أنوع المحبة .. وحب الله قبل كل شيء وحب النبي صلى الله عليه وسلم.. كل هذه مصارف شريعة يعني جميلة متى اندفعت بركان العواطف أو العاطفة في النفس الإنسان .. متى ذهبت في هذه المسارات استقرت النفس والاستقرار علامة السعادة وعلامة الطمأنينة وعلامة الإيمان وعلامة الصلاح لدى ذلك الشاب .. أو لدى تلك البنت لكن لما اشتغلت براكين العواطف في النفوس وتفجرت براكين العواصف وأصبحت هناك مهيجات للغرائز عبر فضائيات ووسائل إعلام وبلتوث ومواقع إلكترونية وغيرها وصور فاضحة أصبحت تهيج الغرائز.. وأصبح لا يرى من أنواع المحبة والمصارف الشرعية للعواطف والشهوة إلا الحرام والعياذ بالله .. حتى لو تحدث وسائل الإعلام الآن تتحدث عن قضية هذه الغريزة إلا بالحرام والعياذ بالله ما وجدنا يوم من الأيام أن أغنية أو مسلسل أو فيلم يتحدث عن حب الزوج لزوجته وجمال هذا الحب وروعته وتأصيله في النفوس .. أو حب الأبناء لأباءهم أو لأمهاتهم ما رأينا مثل هذا يكرس ويؤكد عليه في وسائل الإعلام .. إن كنا صادقين أن كانت فعلا وسائل الإعلام أداة طيعة في توجيه الناس وتوجيه الشباب ولذلك حصلت هذه الجريمة .. وانتشرت الآن بين الناس بشكل عجيب وللأسف فأصبحت أم الرذائل التي جمعت خلال الشر كله غضب الرب وقسوة القلب .. قلة الديانة والغدر والخيانة أم الرذائل الزنا ذنب عظيم انحراف ذميم .. جرم فظيع وعمل شنيع الزنا أم الرذائل كبيرة من كبائر .. الذنوب توجع القلوب عار وشنار وخزي ونار تجلب النقم وتزيل النعم .. والله من تأمل في مثل هذه المعاني وجدها حاصلة فيمن أبتلى في مثل هذا الباب الذي هو الجريمة جريمة الزنا والله المستعان .. موبقات وسيئات نجاسات قاذورات محط رذائل وللأسف الزنا محطم للجماعات مسبب للمصائب والأزمات أي شيء يا ترى يجمع هذه الشروط كلها سوا جريمة الزنا .. فلمثل هذا نهى الله عز وجل وحذر وتوعد في قضية الزنا هادم البيوتات مشتت الأسر والقرابات مفزع في فساد الأعراض .. مرعب في فشو الأمراض الزهري السيلان الهربس الإيدز نسب عجائب وغرائب نسمعها ويا ليت أن الناس يتعظوا أو أن الناس يعتبرون يعني يغطي سكرة الشهوة على بعض الناس .. حتى لا ينتبه إلا وقد وقع الفأس بالرأس أمراض نفسية مصائب اجتماعية انتكاسة حيوانية .. الزنا يغلق أبواب الحلال يفرق العيال.. الزنا ينزع البركات يمنع الدعوات يوقع البليات .. يسود الوجوه البيضاء ويخرس السنة البلغاء يطئطء الرؤوس .. ويذل النفوس هو العار وهو الشنار حتى نتاقله الأجيال جيل بعد جيل.. الزنا يفسد الغافلات تكثر الزانيات عندها يكثر اللقطاء يكبرون يتأثرون يحقدون على المجتمع يفسدون كل هذه الآثار .. وهذه الشرور والتي لا حصر لها هي أثار جريمة الزنا .. ولذلك نعرف لماذا الله تعالى حذر وهدد وتوعد في آيات صريحة بل لمجرد أن نقترب من الزنا وليس الزنا فقط.. ولذلك أصبح وللأسف اليوم للرذيلة أسواق وأبواق نعم أصبح لرذيلة أسواق وأبواق أسواق النخاس الفضائية إن صحت التسمية .. النخاسة الفضائية شرعت أبوابها اليوم قنوات فضائية إباحية مواقع عنكبوتية متمرسة بلتوثات ودردشات بضاعتها الجنس .. تدعو للرذيلة في وضح النهار وعلى مرأي ومسمع من الكبار والصغار .. ولا شك أن لهذا نتائج وأثار ولذلك أشتد الشبق اشتد السعار بين الناس اليوم شبق وسعار وللأسف وزادت الأمراض و الأخطار ولم يعد أحد ينبه على خطورة مثل هذا الأمر
.
ولا شك أنه من أعظم أسباب غضب الرب سبحانه وتعالى الجالب لعذاب الله سبحانه وتعالى ولذلك قرنه الله سبحانه وتعالى بأعظم كبيرتين الشرك بالله وقتل النفس { وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلاَّ مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (70)}وسيأتي تفصيل هذه الرحمة من الله عز وجل في حلقات قادمة .. أقترن حال الزاني بحال المشرك { الزَّانِي لا يَنكِحُ إلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ }.. وحرم ذلك على عباد الرحمن لأنهم أنقياء أصفياء لا يزنون ولا يعرفون ما الزنا .. قلوبهم صافية نقية بعيدة عن مثل هذه الأمور ولا معاكسات والدردشات والقضايا واللف والدوران .. والبحث عن المتع الحرام والله المستعان هنا وهناك
.
يقول الإمام أحمد رحمه الله: لا أعلم بعد القتل ذنب أعظم من الزنا لا أعلم بعد القتل ذنب أعظم من الزنا .. ولذلك تأملوا في قول الحق عز وجل .. {وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً}. فنهى عن مجرد مقاربته؛؛ لأن النهي عن المقاربة أبلغ في النهي عن مجرد فعله وهذا يشمل جميع المقدمات والدواعي من حام حول الحمى يوشك أن يرتع فيه من دخل قضية والله الرسائل الماسج في بعض القنوات والدردشات في بعض مواقع الشات ويعني البلايا هذا أقترب حام حول الحمى يوشك فعلا أن يقع فيه .. فهل يتعظ شبابنا؟ هل يتعظ فتياتنا هل يعقلون؟ انتبهوا أحذروا إن مجرد المقاربة هو وقوع في النهاية وكم والله سمعنا من الصرخات والآهات ويعني الحسرات من بعض الشباب والفتيات لكن متى لما وقع الفأس في الرأس .. فهل نتعظ ونتنبه ونستجيب لداعي الله ولا تقربوا الزنا مجرد المقاربة أبتعد يا أخي عن هذه القنوات المنحطة ابتعد عن هذه الدردشات التي تعرف فيها فعلا البلاء والمصائب انتبه أحذر تنبه لمثل هذا.

النبي صلى الله عليه وسلم كما يقول عباد بن الصامت .. كنا يوم مع النبي صلى الله عليه وسلم في مجلس فقال: "تبايعوني ألا تشركوا بالله شيء ولا تزنوا ولا تسرقوا ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق فمن وفى منكم فأجره على الله .. فأجره على الله ومن أصاب شيء من ذلك فعوقب به فهو كفارة له ومن أصاب شيء من ذلك فستره الله عليه فأمره إلى الله فإن شاء عفا عنه وإن شاء عذبه".. والحديث متفق عليه

ولذلك لا شك أن مثل هذه الجريمة قضية الزنا يعني قضية حقيقة .. هي فتنة هي ابتلاء ومن الناس من يفتن نفسه وهي في الوقت ذاته تشمئز من النفوس السوية وإن كانت لذة وشهوة لها ولذلك كان الامتحان من الله عز وجل للمؤمن .. في أن الجنة حفت بالمكاره وأن النار حفت بالشهوات .. النار طريقها مزخرف بالتجمل وبالفتن وبالتبرج وبالتعري مزخرف الشيطان يدعوا إليه شياطين الإنس والجن يدعون إليه وأصحاب الجشع والطمع في الأموال .. وأخذ الأموال هكذا يعرض الزنا على صفحات الشاشات .. هكذا جهار نهار والله المستعان ولا أدري أين العقل وأين القوانين .. وأين الأنظمة يوم أصبحت استغفر الله الدعارة تعرض على الشاشات لا يسلم منها أحد حتى الحيوانات تستقبح مثل هذا الفعل
.
يقول عمر بن ميموم في صحيح البخاري: ولقد رأيت الجاهلي في الجاهلية ولقد رأيت رجم الزاني في القردة كما عند البخاري في صححيه .. رأيت رجم الزاني في القردة ثم حكي قصته الحافظ بن حجر في الفتح كيف أنه كان يرعى الغنم .. وكيف أنه رأي قردة مع قرد فجاء قرد أخر فأخذ يتراقص لها فقامت أراها تأخذ وتسحب يدها من تحت ذلك القرد الذي كان معها ..ف وقع عليها ذلك القرد ثم رجعت كأني أراها ترجع يدها مكانها قال ثم تنبه ذلك القرد الذي كان معها فقام فشمها ثم قام فأخذ يصرخ .. فما هي إلا لحظات إلا وقد تجمعت القردة من كل مكان في ذلك المكان ثم بعد ذلك تفرقوا .. وإذا بهم يأتون بذلك القرد الذي وقع بها أعرفه كما يقول عمر بن ميمون رضي الله عنه أعرفه يقول: فإذا بهم يحفرون حفرة ثم يضعون فيها القرد والقردة القرد الزاني والقردة وهم يرجمونهما .. ثم قال: ولقد رأيت رجم الزاني في القردة .. فالنفوس حتى نفوس الحيوانات تستقبح من مثل هذا والتعدي على العرض بمثل هذه الصورة .. ولذلك عقوبة الزاني عقوبات دنيوي شرعية سماوية .. يعني دنيوية وأخروية ذكرت يعني من بعض العقوبات نفسية واقتصادية وإعلامية وسمعة الإنسان إلى أخره .. لكن هناك عقوبات جاءت بها النصوص .. أما العقوبات الشرعية الدنيوية فقال تعالى الزانية {وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ}.
لا حظ لا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين صرامة في إقامة الحد صرامة شدة في إقامة الحد عدم الرأفة في أخذ الفاعلين في جرمهم عدم تعطيل حد الزنا أو الترفق في أقامته أو التراخي في دين الله عز وجل فيه .. بل إقامته وعلى مشهد عام يحضره الناس وطائفية من المؤمنين .. ليكون أوجع وأوقع في نفوس الفاعلين وفي نفوس المشاهدين؛؛ لأن هذا هو القصد من رجمهما مثل هذه العقوبة في الدنيا لهم وتطهيرا ودرسا بليغا للمشاهدين والذين يشهدون هذا العذاب ثم يزيد في تفظيع الفعلة وتبشيعها فيقطع ما بين فاعلها وبين المجتمع المسلم .. الزاني لا ينكح إلا زانية هذا عقوبة الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين .. وإلا إن تاب توبة صادقة أو تابت توبة صادقة نصوح لله عز وجل فلا بأس أن تتزوج غير الزاني من المسلمين .. الزانية تابت وصدقت أيضا رجم الثيب الزاني كما جاء في السنة هذا أيضا من العقوبة الشرعية الدنيوية.
أما العقوبة الأخروية فجاء في صحيح البخاري وغيره عن ثمرة بن جن رضي الله تعالى عنه في حديث طويل في خبر منام النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال يعني من ضمن الحديث أتاني الليلة أتيان وأنهم أبتعثاني إلى أن قال أنطلق أنطلق فانطلقنا فأتينا على مثل التنور فإذا في لغط وأصوات قال فاطلعنا فإذا فيه رجال ونساء عراة .. وإذا هم يأتيهم اللهب من أسفل منهم فإذا أتاهم ذلك اللهب بوضوا يعين أخذوا يصرخون صاحوا من شدة الحر قلت لهم للملكين من هؤلاء قال وأما الرجال والنساء العراة الذين في مثل بناء التنور فإنهم الزناة والزواني والعياذ بالله .. إذا تأمل لو سلمت من الدنيا عقوبة الدنيا لم تسلم من عقوبة الآخرة إلا بتوبة صادقة نصوح .. ولذلك إياك أن تكون عبدا أسير للشهوة للرذيلة ولذلك هي فتنة بعض الناس ابتلي فلم يتستطع أن ينفك منها .. إلا أن يعتصم بالله وصدق مع الله تعالى وذلك تذكر ما الذي يعصم الإنسان منها هي الحلال حتى الحلال سبحان الله أصبح بعض الناس لا يتذوقه لا يتزوق لذة وروعة الحلال .. لما لأنه خلاص أصبح زواقا متنقلا ما يهنأ بالحلال بالزوجة الحلال ولذلك تجد بعض الناس للأسف ينصرف عن زوجته الحلال وتعاني الأمرين المسكينة وهو يبحث يتلفت يعينه شياطين الإنس والجن عن الحرام فلا هو أطمأن في حياته ولم يذق اللذة في حياته والله المستعان مسكين أصبح أسير لشهوته ولذته .. يبحث عنه شبق يبحث عنها هنا وهناك كالمجنون ولذلك لن يستطيع ولن ينجيه إلا الإيمان والاعتصام بالله سبحانه وتعالى أي والله

ولذلك أقول عليك بحصن الإيمان لن ينجيك والله إلا الله سبحانه وتعالى من هذه الفتنة العظيمة ألتزم حصن الإيمان وكن مع الله عز وجل تذكر السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله قال: "ورجل دعته امرأة المرأة تدعوه ذات منصب" وجمال المرأة تدعوه وهي ذات منصب وهي ذات جمال إذا هو أمن أذا هي فتنة قلوب الرجال تهفوا إلى الجمال فإذا بحصن الإيمان والسد المنيع ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله.. إني أخاف الله.
السد المنيع يأتي في حينه للمؤمن ما الذي يمنع كثير من القلائل الذين أعانهم الله على ضبط إيمانهم إلا والله على ضبط أنفسهم إلا الإيمان السد المنيع الحصن الحصين للمؤمن يوم يكون فعلا يعرف يفكر مرة بعقله ويفكر مرة بعاطفته ويفكر مرة بإيمانه ودينه ويخاف مرة من الله ويخاف مرة من البلاء والمصيبة ومن الأمراض.
وهكذا تأمل في حديث الثلاثة الذين دخلوا إلى الغار فانحدرت عليهم صخرة فسدت عليهم الغار بماذا دعوا بصالح أعمالهم .. حتى قال أحدهم يعني اللهم أني كانت لي ابنة عم كانت أحب الناس إلى وفي رواية وكنت أحبها كأشد ما يحب الرجال النساء فراودتها عن نفسها فامتنعت مني حتى ألمت بها سنة من السنين فجاءتني بعشرين أو لعشرين ومائة دينار تطلب منه 120 دينار على أن تخلي بيني وبين نفسها .. ففعلت أو فعلت يعني حاولت فيها أن تخلي بيني وبين نفسها من أجل هذا المبلغ .. قال: ففعلت حتى إذا قدرت عليها وفي رواية فما قعدت بين رجليها قالت أتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقه اتق الله ولا تفض الخاتم إلا بحقه.. قال: فانصرفت عنها انصرفت عنها وهي أحب الناس إلى وتركت الذهب الذي أعطيتها اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فافرج عنا من نحن فيه .. قال: فانفرجت الصخرة سبحان الله سبحان الله رجل أوشك على مقاربة الفاحشة لن يبقي بينه وبينها شيء خلاص جلس بين رجليها كما في اللفظ وقالت له: اتق الله اتق الله لا تفض الخاتم إلا بحقه سبحان الله!! كلمة اتق الله يا الله ما للإيمان من سموا سبحان الله الإيمان له رفعة وصلابة الإيمان يرفع الإنسان عزيمة ترفع الإنسان من حضيض الشهوة إلى علو الأثاث والطاعة والطهارة ولذلك { إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12)} لهم مغفرة وأجر كبير .. خوف الله ما تركه إلا من أجل الله ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه إنها القلوب المؤمنة مهما أرتكست القلوب المؤمنة مهما غفلت تنبهت القلوب المؤمنة اللينة التي إذا ذكرت تذكرت والتي إذا أخطأت رجعت وتابت.
القلوب التي تحب .. تحب الله وتعلم أن الله يراها وأن الله مطلع عليها.
إذا ما خلوت الدهر يوما فلا تقل خلوت ولكن قل على رقيب
ولا تحسبن الله يغفل ساعة ولا أن ما تخفي عليه يغيب
فاملأ قلبك بعظمة الله إن أردت فعلا علاج نفسك المريضة التي أفتتنت ربما بمثل هذا الأمر أملأ نفسك بعظمة الله عز وجل فلتعظم النفس الله سبحانه وتعالى أنسيت أن الله يرى كل شيء أنسيت أنه يعلم كل شيء أنسيت سبحانه أنه يسمع كل شيء .. أنه يراك ومطلع عليك لا تستطيع أن تخفي عليه خافية .. وما ربك بغافل عما تعملون .. إذا هذه حقائق يا أخي إذا كنت ما تخالف الله فيا أخي خف إذا على عرضك فالزنا دين وكما تدين تدان والجزاء من جنس العمل .. ألا تخاف على بنتك على زوجتك على أمك على أختك على عمتك على خالتك ألا تخشي أترضاه لهؤلاء .. أترضاه لأمرك أترضاه لابنتك إذا لم تخف من هذا ولا ذاك ألا تخاف من الفضيحة والعار في الدنيا لك أو لها أو لكما جميعا فقد تفضحان إذا لم يكن هذا ولا ذاك ألا تخافان من الأمراض الفتاكة التي فعلا توعد الله تعالى الزناة بها .. وكانت حقا بالمرصاد كما نشاهد ونسمع اليوم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ولم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم .. وكلما عالجوا قضية وكلما وجدوا المضاد أم المانع لأحد الأمراض الجنسية فتحت عليهم عشرات الأمراض والفيروسات والله المستعان الجنسية.
أحد الشباب ممن أدمن السفر من أجل المتع الحرام يقول شعرت مرة بوعكة صحية ذهبت للمركز الصحي وكشفت بعد تحليل عينة من دمي أخبروني بخبر كالصاعقة نزل على قالوا لي أنك حامل فيروس الإيدز .. يقول: فصحت وأصابتني يعني فزعة ولكن ماذا بعد ذهبت اللذات وبقيت الحسرات .. يقول: كل ما أذكره الآن أنني مصاحب بهذا المرض أني أسير إلى الموت سريعا تنبهت أفقت من غفوتي .. لكن ماذا بعد؟
ماذا بعد أن أنتهي الأمر يقول ليتعظ هو ينادي اسمعوا موعظة .. موعظة المعتبرين والسابقين وهو يصرخ يقول لي اتعظ كل عاقل من قصتي فقد كنت أنصح وأسمع ولكن لا أتبع ولكن أتبعت نفس الأمارة بالسوء .. يقول: وصيتي لكل الشباب أحذروا الفواحش أحذروا جلساء ورفقاء السوء فإنهم جند إبليس اللعين إلى أن قال أستودعكم الله فلعلكم تقرءون كلماتي هذه وأنا رهين التراب .. وثم دعا اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء ارحم عبد المسكين إلى أخر كلماته ودعواته ونحن أيضا ندعوا الله له ونقول:
اللهم أمين اللهم أغفر له وأرحمه وتب عليه اللهم أجعل ما أصابه كفارة لفجوره في الدنيا هذه صرخات تائب أنين مذنب أهات مجرب .. فهل من متعظ؟
هل فعلا من معتبر؟
أليس في أول ديسمبر من كل عام عظة وعبرة اليوم العالمي للإيدز طاعون العصر ففي العالم أكثر 65 مليون إصابة بهذا المرض الخطير حتى سنة 2006 للميلاد والرقم يزداد ويزداد نسأل الله أن يلطف بالمسلمين .. ولذلك هي النظر النظرة نتساهل فيها يا أخوة ولذلك قال المجرب نظرة ثم خطرة ثم خطوة ثم خطيئة نظرة ثم خطرة ثم خطوة ثم خطيئة ..
كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر
كم نظرة فتكت في قلب صاحبه فتك السهام بلا قوس ولا وتر


والعبد ما دام ذا عين يقلبها في أعين الغيد موقوف على الخطر
يسر مقلته ما ضر مهجته لا مرحبا بسرور عاد بالضرر
قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31). كيف قدم غض البصر على حفظ الفرج؟

لأنه سبب للزنا غض البصر على حفظ الفرج .. فهل فلا نستجيب لأمر ونحفظ أبصارنا ونجاهد أنفسنا قبل أن تقع الفتنة في نفوسنا ويثقل الأمر علينا وتكون الحسرات والآهات.
نسأل الله تعالى أن يحفظنا ويحفظ مجتمعات المسلمين وأن يتوب على التائبين وأن يعيذنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shshshshkl.yoo7.com
السندريلا الجميله
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 648
نقاط : 949
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 20
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: البعد عن فاحشة الزنى   10/2/2010, 11:56

شكراااا لك اختي على الموضوع الراااائع

تسلمممممي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورالأحلام
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1279
نقاط : 2576
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 19
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: البعد عن فاحشة الزنى   27/2/2010, 12:11

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shshshshkl.yoo7.com
 
البعد عن فاحشة الزنى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالمك الخاص  :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: