منتدى عالمك الخاص
اهلا بيكى معنا فى المنتدى
نور المنتدى بوجودك
يارب المنتدى يكون عجبك وتشاركى معانا

ننتظر جديدك
الى القاء
مع تحياتى مديرة المنتدى

منتدى عالمك الخاص

عالمك احلى معنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نورالأحلام
 
السندريلا الجميله
 
فتاة الاسلام
 
aya
 
سنو ويت
 
aya_yoyo
 
روجينا
 
بنتوته
 
WAFA06
 
Mimi
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الوقت حسب توقيت القاهره

شاطر | 
 

 اشتباكات بين الطلاب و المراقبين فى امتحانات الثانوية بالشرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورالأحلام
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1279
نقاط : 2576
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 21
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اشتباكات بين الطلاب و المراقبين فى امتحانات الثانوية بالشرقية   17/6/2010, 10:21

شهدت لجان الثانوية العامة اليوم، الخميس، بالمحافظات شكاوى عديدة وإغماءات ودموع وانهيارات بسبب صعوبة أسئلة امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، مما دعا الطلاب بوصف امتحانات هذا العام بالمجزرة، كما وصل الحد إلى قيام طلاب بالشرقية بالاعتداء على المراقبين بالضرب بسبب تأخر ورقة الأسئلة لمدة 20 دقيقة ورفضهم منح الطلاب وقتاً إضافياً.

فى الشرقية شهدت لجنة امتحان الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق حالة من الاحتقان والتعدى بالضرب بين والطلاب والمراقبين بسبب تأخر ورقة الأسئلة لامتحان مادة التفاضل والتكامل عن ميعاده لأكثر من ثلثى ساعة.

أكد الطلاب ومن بينهم يوسف محمود وعمرو ومحمد محمود، أنهم تفاجأوا اليوم أن الامتحان جاء متأخراً أكثر من ثلث ساعة، واكتشفوا بعد تسلمهم الأورق أخطاء فى استمارات الإجابة، مما اضطر رئيس اللجنة لتأخير تسيلم أوراق الامتحان لبعض الطلاب داخل اللجان.

وعندما طلبوا من المراقبين تعويضهم ربع ساعة تعويضاً عما فقد من وقت للجنة فى انتظار ورقة الإجابة رفضوا وأصروا على جمع الأوراق مما تسبب فى حدوث مشادة كلامية بين الطلاب والمراقبين، خاصة عندما خرج الطلاب من اللجنة ووجدوا زملاءهم فى اللجان المجاورة مازالوا داخلها، فتطور الأمر إلى مشاجرة وتعدى بالضرب بين الطلاب ومراقبى اللجان، وقام أحد الطلاب برش مياه على الطلاب داخل اللجان، مما أدى إلى تلف أوراق الإجابة.

فى بنى سويف تعددت الشكاوى وتعالت أصوات الطالبات بالصراخ والبكاء، كما انهارت الكثيرات منهن وأغمى عليهن أمام لجنة الثانوية الجديدة والسيدة عائشة بمدينة بنى سويف، كما تقدم أكثر من 150 من أولياء الأمور بشكاوى إلى غرفة العمليات.

ووصفت الطالبة منار أحمد أمين الأسئلة بأنها مجزرة لذبح الطلاب، مؤكدة أن السؤال الرابع والخامس من منهج الصف الثالث الإعدادى، أى أنه سؤال معلومات تراكمية، فضلاً عن أن معظم الأسئلة من خارج الكتاب المدرسى ودليل الطالب.

وفى الدقهلية اشتكى طلاب الثانوية العامة من أسئلة امتحان التفاضل وحساب المثلثات، خاصة من طول السؤال الأول الذى أخذ نصف الوقت فقط وباقى الأسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى فهم وتركيز، فلم يتمكن معظم الطلاب من الإجابة عليها.

وأكد الطلاب، أن الأسئلة لم يتدربوا عليها نهائياً وأول مرة يروا السؤال الرابع ولم يتمكن أحد من إجابته، وكذلك السؤال الخامس الذى جاء غير مباشر وانتهى الوقت قبل أن يتمكنوا من الإجابة عليه.

وفى أسيوط، أكد الطلاب أن الامتحان به بعض النقاط وضعت من خارج المنهج، بالإضافة إلى غموض الأسئلة، حيث أكد الطالب محمد محمد ثابت أن الفقرة (ب) من السؤال الرابع كانت صعبة جداً، بينما أضاف أحمد عبود أن الفقرة (ب) من السؤال الخامس غير موجودة بالمنهج، وبها جزء كبير من منهج المرحلة الإعدادية، الأمر الذى اعتمد فيه الطلاب على جزء كبير من ذاكرتهم.

ومن ناحية أخرى سادت حالة من القلق والرعب بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ومراكز أسيوط المختلفة بسبب زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة سوهاج وتيقن البعض بأن الوزير سيقوم بزيارة مفاجئة لمحافظة أسيوط اليوم، نظرا لقرب المسافة بين أسيوط وسوهاج، الأمر الذى دفع البعض إلى الخوف والهلع من الزيارة.

وفى الأقصر، أكد طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بالأقصر على صعوبة مادة التفاضل وحساب المثلثات اليوم بنسبة 35%، موضحين أن السؤالين الرابع والخامس كانا السبب فى صعوبة الامتحان، فضلاً عن ضيق الوقت بالنسبة لطول الامتحان.

وفى الفيوم سادت حالة من الاختلاف بين طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حول تقييم مستوى امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، فبينما سيطرت حالة من الضيق والغضب على بعض الطلاب عقب خروجهم، أكد الطلاب وجود بعض المسائل المعقدة التى تفوق مستوى الطالب المتميز، كما اشتكى الكثير من الطلاب من قصر الوقت، حيث إن الامتحان كان يستحق ثلاث ساعات أو أكثر.

وفى السويس، قال عدد من طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بالسويس اليوم، إن امتحان التفاضل وحساب المثلثات جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأنه من السهل الحصول على درجات مرتفعة به، على الرغم من ذلك جاءت أسئلة التميز شديدة الصعوبة على حد تعبير بعض الطلاب.

وفى جنوب سيناء، شهدت اللجان انهيارات وإغماءات بسب صعوبة الامتحان، الذى وصفه الطلاب بالصعب والطويل، واشتكت الطالبة يارا أسامة من امتحان صعب وطويل ويشتكى الطلاب من صعوبة السؤال الخامس الفقرة (ب) والسؤال الرابع وقال إبراهيم على إن الامتحان طويل والوقت غير كافٍ لحل الأسئلة، وقال محمد خليفة إن الامتحان فيه من خارج المنهج.

وفى القليوبية اجتاحت حالة من الانهيار والبكاء الشديد طلاب المرحلة الأولى – الصف الثانى خلال امتحان التفاضل وحساب المثلثات، حيث أكد الطلاب صعوبة الامتحان وعدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، خاصة الفقرة (ب) من السؤالين الرابع والخامس وانخرط الطلاب فى بكاء شديد وسيطرت عليهم حالة من اليأس امتدت إلى أولياء أمورهم الذين بدت عليهم حالات الضيق والتذمر من صعوبة الامتحانات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shshshshkl.yoo7.com
السندريلا الجميله
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 648
نقاط : 949
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 21
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات بين الطلاب و المراقبين فى امتحانات الثانوية بالشرقية   15/9/2010, 02:32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورالأحلام
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1279
نقاط : 2576
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2009
العمر : 21
الموقع : http://shshshshkl.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: اشتباكات بين الطلاب و المراقبين فى امتحانات الثانوية بالشرقية   15/11/2010, 02:35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shshshshkl.yoo7.com
 
اشتباكات بين الطلاب و المراقبين فى امتحانات الثانوية بالشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالمك الخاص  :: الصحافة-
انتقل الى: